الرئيسية التدابير المنزلية إليك 12 من أهم الحيل المنزلية التي توفر لك الوقت والجهد

إليك 12 من أهم الحيل المنزلية التي توفر لك الوقت والجهد

0
الحيل المنزلية فعفغف
الحيل المنزلية السهلة

الحيل المنزلية من أكثر الأمور التي أصبحت تعرف انتشارا كبيرا في السنوات الأخيرة، سواء في المواقع الاليكترونية ، أو على منصات التواصل الاجتماعي، وحتى في المنتديات، وهي عبارة عن أمور مهمة لابد من التعرف عليها حتى تتمكن ربة البيت أو المرأة بصفة عامة من القيام بأشغال البيت والأعمال المنزلية بكل سهولة وفي وقت وجيز دون تعب أو إجهاد، وهي المعلومات التي تتبادلها النساء فيما بينها بعد تجربتها ونجاح التجربة مائة في المائة، فالتدابير أو الحيل المنزلية مهمة جدا، إذ أنها تجعل الأمر الصعب يصبح سهلا والأمر المستحيل أيضا تكون له الحلول الجذرية والسريعة التي تخلص النساء من أي ورطة قد يعقن ضحيتها أثناء القيام بأعمال البيت.

الحيل المنزلية مهمة في حياة ربة البيت:

الحيل المنزلية يافاق
الحيل المنزلية الرائعة

يمكن أن تكون الحيل المنزلية من الأمور التي لا يصدقها البعض، لكن هي حقيقية مائة في المائة، ومنها ما أجريت عنه عدة دراسات وتجارب قبل أن تتم مشاركته مع الآخرين، ومنها ما يتعلق بالمطبخ ومنها ما يتعلق بالمنزل بشكل عام، إضافة إلى مجموعة من الحيل المنزلية والنصائح المهمة التي تسهل مجموعة من المشاق التي تعتبر صعبة على الكثيرات، هذا بالإضافة إلى أن هذه الحيل المنزلية تجعل المرأة تبترك وتبدع وتتفنن في كل شيء يتعلق بأمور البيت والأشغال وحتى الأعمال الخاصة بكل ركن على حدة، انطلاقا من باب المنزل وصولا إلى غرف النوم .

تعرفي على المجموعة الأولى من الحيل المنزلية :

 الحيل المنزلية باغفغ
الحيل المنزلية للثلاجة

من الحيل المنزلية التي نقدمها لك ، إذا رغبتي سيدتي في الحصول على مكعبات الثلج بجودة عالية ونقية وصحية، ما عليك سوى غلي الماء قبل أن تقومي بوضعه في المكعبات البلاستيكية أو السيليكون الخاصة بالمجمد ، وهكذا تحصلين على مربعات ثلجية مفيدة وصحية وخالية من أي شوائب قد تضر الصحة.

الحيل المنزلية غعهغهغ
الحيل المنزلية السهلة

عندما ترغبين سيدتي في سلق البيض ولا تردين أن تصيبه تشققات أو ينكسر أثناء السلق،قومي بإضافة نصف ملعقة من بيكاربونات الصودا في الماء الخاص بسلق البيض ولن يصبه أي شيء سيبقى كما وضعته قبل السلق ، وهذه من الحيل المنزلية المهمة.

إذا رغبتي في سلق البطاطس بسرعة وفي مدة قصيرة عن المعتاد، قومي بتقشرها أولا ثم ضعي فيها ثقوبا بواسطة الشوكة ثم ضعيها في طنجرة الضغط مع الماء وأغلقي عليها 10 دقائق ثم افتحي ستجدينها هشة كالزبدة .

 الحيل المنزلية اعنغ
الحيل المنزلية المتجددة

لكي تتخلصي من رائحة الملفوف ورائحة القرنبيط الكريهة أثناء السلق، قومي بإضافة قطعة من الخبز مع ماء السلق وهي كفيلة بامتصاص تلك الرائحة ولن تسمح بانتشارها خارج الإناء وبالتالي تتخلصين منها نهائيا، وهي حيل منزلية جد ناجحة.

من بين الحيل المنزلية المجربة والمضمونة ، لكي تتعرفي على السمك وتميزي ما إذا كان طازجا أم لا ، ما عليك سوى أن تقومي بملاحظة الخياشيم، إذا وجدت أنها حمراء اللون فهذا يدل على أن  السمك طازج وإذا كانت في لون آخر هناك تجنبي شراءه ، كما يمكنك أن تلاحظي عيون السمك وتلمسيها إذا وجدت أنها صلبة هذا دليل على أنه طازج أما إذا كانت طرية جدا ولزج تجني سراءه.

إليك المجموعة الثانية من النصائح المفيدة :

 الحيل المنزلية انهن
الحيل المنزلية للبيت

من الحيل المنزلية المقترحة عليك، إذا رغبتي في جعل عمر الشمعة طويلا وتبقى مدة طويلة بعد إشعالها، ضعيها أولا في الثلاجة لمدة بعد شرائها، واتركيها مدة وجيزة ثم أخرجيها وأشعليها وسترين بنفسك كم ستدوم مدتها ، أكثر بكثير من المدة التي تبقى فيها قبل وضعها في الثلاجة.

للتخلص من رائحة الأحذية الكريهة، قومي سيدتي بوضع بيكاربونات الصودا داخلها ليلة كاملة وفي اليوم الموالي سترين أن  تلك الرائحة الكريهة اختفت، ويفضل القيام بوضعها تحت أشعة الشمس حتى يتسرب مفعول البيكاربونات داخلها جيدا، فهذه الحيل المنزلية تمت تجربتها.

إذا أردت معرفة ما إذا كان الغاز يتسرب في السخان المائي، قومي بوضع قطعة من الطماطم على الأنبوب واتركيها، إذا لاحظت أنها تخرج مائها فهذا دليل مهم على تسريب الغاز منه ويجب الانتباه إليه وتجنب أي كارثة.

 الحيل المنزلية فعè-è
الحيل المنزلية الاقتصادسة

حتى تتمكنين من إزالة رائحة السمك من يديك، قومي بفرك يديك بالقليل من تفل القهوة حتى وان كان مستعملا قبل، فهو فعال جدا في إزالة رائحة السمك، والقضاء عليها من اليدين وحتى من الأواني، بعد إضافتها إلى صابون غسل الأواني.

نقدم مجموعة مهمة من النصائح لك ولأسرتك:

 الحيل المنزلية عè--
الحيل المنزلية للملابس

نقترح عليك من خلال مجلة بنت الناس ، إذا أردت أن تحتفظي بالخبز مدة طويلة والحفاظ عليه من التعفن، لا تترددي في وضع قطعة من التفاح معه داخل الكيس الذي تضعينه فيه قبل وضعه في الثلاجة أو المجمد، فهذه الحيلة مميزة جدا وتحافظ على الخبز دون أن يتعفن أو تتسرب إليه روائح كريهة.

حتى تتخلصين من النمل في البيت دون قتله، نقدم ليك من بين الحيل المنزلية هذه الحيلة ، إذ يمكنك سيدتي أن تقومي بتقشير حبة خيار ، وخذي قشرها وقومي بتقطيعه إلى قطع صغيرة ثم وزعيه على الأماكن التي يوجد فيها النمل مع التركيز على المكان الذي يخرج منه ، بهذه الطريقة لن تمر دقائق حتى يختفي من المكان.

عندما تلتصق العلكة في الثياب إليك الحل لإزالتها بسهولة، فقط ضعي الثياب في المجمد لمدة 30 دقيقة ثم أخرجيها وافركي بين يديك بلطف سترين أن ستزول بسهولة كالرماد دون الحاجة إلى القيام بشيء آخر أو بذل مجهود، وهي من الحيل الناجحة.

 

 

المادة السابقةبيكاربونات الصودا: 6 استعمالات مميزة لا تخطر على البال
التاليالألوان الطاغية في ديكورات المنزل لعام 2022

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا