الرئيسية التدابير المنزلية تلميع المرحاض : إليك 3 حلول عبقرية وسهلة لجعله براقا وجديدا

تلميع المرحاض : إليك 3 حلول عبقرية وسهلة لجعله براقا وجديدا

0
تلميع المرحاض اولا
تلميع المرحاض جيدا

تلميع المرحاض من الأعمال المنزلية المهمة جدا التي يجب على المرأة ألا تهملها ، ويجب عليها أن تقوم بها بين الحين والآخر لجعل المرحاض لامعا وبراقا والحفاظ عليه كذلك لمدة طويلة، فإزالة اصفرار المرحاض أمر شاق بشكل كبير ويفقد ربة البيض صوابها خاصة إذا كان الحمام مشتركا بين أفراد الأسرة.

وهذا ما يتطلب منها مضاعفة الجهود للقيام بهذه العملية وأيضا من أجل الحفاظ على هذا الفضاء نظيفا دوما والقضاء على الجراثيم والبكتيريا التي تتكون به بسبب الاستعمال المتكرر والمتواصل، فنظافة المرحاض لا تقل أهمية عن نظافة كل ركن من أركان البيت هذا إن لم تكن الأكثر أهمية طبعا.

تلميع المرحاض
تلميع المرحاض بخلطة بسيطة

تنظيف الحمام وتعقيمه أمر ضروري في الحياة اليومية:

تلميع المرحاض يعتد البعض أنها عملية صعبة وشاقة جدا وتحتاج للكثير من الجهد المبذول إضافة إلى المكونات الكثيرة والباهظة في سعرها من أجل تحقيق نتيجة أفضل، لكن هذا لم يعد صحيحا بعد اليوم، فهناك مجموعة من الحلول البسيطة والعملية التي يمكن تطبيقها للحصول على نظافة مميزة ولمعان وبريق خاص في الحمام دون الحاجة لإعادة العملية عدة مرات في اليوم، هي مرة واحد في الأسبوع فقط وسيبقى الحمام نظيفا ولامعا وبراقا وكأنه جديد، لكن هذا يتطلب من كل ربة بيت أن تعتمد إحدى الطرق التي سنقدمها لكم من خلال مجلة بنت الناس بحذافيرها وتطبيقها بالطريقة الصحيحة.

تلميع المرحاض
تلميع المرحاض دون عناء

الطريقة الأولى بمكونين بسيطين فقط :

يمكنك سيدتي إذا رغبت في تلميع المرحاض أن تقومي بتطبيق هذه الخلطة المميزة التي قامت عدة نساء بتجربتها وشكرنها لأنها أعطت نتيجة هائلة عند تطبيقها، والتي لا تحتاج إلى الكثير من المكونات أو التكاليف، فقط مكونين بسيطين متوفرين في كل البيوت، وهي جبارة جدا في تحويل المرحاض إلى فضاء لامع وبراق.

إذ يمكن سيدتي أن تخلط كمية من بيكاربونات الصودا مع كمية من عصير الليمون جيدا إلى أن تتجانس ثم أضيفي إليهما الماء الدافئ وضعي الخليط في بخاخ ثم رشي به الحمام كاملا، بما في ذلك كرسي المرحاض والأرضية والجدران ،وحتى حوض الاستحمام وحوض غسل اليدين، واتركي الخلطة مدة 20 دقيقة ثم نظفي الحمام بطريقة عادية وبعد أن تجففيه سترين النتيجة في الحين.

تلميع المرحاض
تلميع المرحاض في دقائق

الطريقة الثانية يمكنك أن تعتمدي فيها الرماد:

قد يبدو الأمر غريبا بالنسبة للبعض عندما يسمعون مكون الرماد، إلا أن هذا المكون البسيط جبار وقوي وفوار في تلميع المرحاض وإعطائه اللمعان حيث يصبح وكأنه جديد، فضلا عن كونه يزيل البقع والاصفرار بطريقة بسيطة وسهلة جدا، كما أنه من المكونات التي كانت تعتمدها النساء قديما في تلميع أواني الألمنيوم، إذ يكفي سيدتي أن تخلطي كمية من الرماد مع ملعقة من الصابون البلدي وملعقة من عصير الليمون ثم القليل من الملح الخشن.

ثم بعدها أضيفي المياه المغلية التي تساعد على ذوبان الصابون البلدي، بعد ذلك قومي بتحريك الخلطة جيدا ، وخذي منها في الفرشاة ووزعي على كل أرجاء الحمام الأرضية والجدران والسقف إذا استطعت وكل من الكرسي وحوض الاستحمام والمغسلة، واتركي الخلطة حوالي 30 دقيقة ثم قومي بتنظيف الحمام بطريقة عادية، سترين أن كل البقع والاصفرار وحتى الرائحة الكريهة ستختفي .

المرحاض 5

الطريقة الثالثة تتجلى في خلطة الكلور وصابون الحجرة :

يمكنك سيدتي أن تقومي باعتماد هذه الخلطة المميزة والقوية في تلميع المرحاض وجعله وكأنه جديد، فهي من الخلطات التي تعتمدها الكثير من النساء، إذ أنها جبارة وقوية وغاية في الروعة في التنظيف والتلميع وأيضا القضاء على البقع المتصبغة في السراميك حتى وان كانت قديمة، إضافة إلى أنها من الخلطات البسيطة والغير مكلفة، إذ يكفي أن تقومي ببشر كمية من صابون الحجر.

ثم أضيفي إليه كمية من الكلور أو المبيض، وبعدها أضيفي ملعقة من الملح الخشن ثم اخلطي جيدا إلى أن تتجانس المكونات ثم ضعيها في بخاخ إذا أمكن وقومي برش كافة الحمام ، إذا أردت الحصول على تلميع المرحاض، واتركي الخلطة ليلة كاملة وقومي في الصباح بتنظيف الحمام بطريقة عادية، وبعدما يجف سترين أن تلميع المرحاض أصبح كما ترغبين، إضافة إلى اختفاء كل البقع .

المرحاض 6

نصيحة مهمة :

لا تهملي سيدتي نظافة الحمام فهذا المكان هو أكثر الأماكن في البيت يحمل الجراثيم والميكروبات، ويتطلب الأمر دائما النظافة الكاملة، وإذا رغبت في تلميع المرحاض، يمكن دوما تطبيق إحدى هذه الخلطات والطرق البسيطة والعملية التي تعطي أفضل نتيجة، لم تكوني تتوقعينها، فضلا عن كون تلميع المرحاض أصبح سهلا في ظل وجودها ولا يتطلب الكثير من الوقت أو الجهد المبذول من طرف ربة البيت، فقط حافظي على نظافة وتعقيم المرحاض للحفاظ على صحتك وسلامتك وسلامة وصحة أسرتك.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا