الرئيسية الصحة علاج البواسير أتيتكم بـ 5 علاجات طبيعية للقضاء عليها

علاج البواسير أتيتكم بـ 5 علاجات طبيعية للقضاء عليها

0
علاج البواسير
علاج البواسير طبيعيا

علاج البواسير من أكثر الأشياء التي يبحث عنها الأفراد، إذ أنه من الأمراض الخطيرة التي يتعرض لها الشخص ويتسبب له الإزعاج بشكل كبير خلال يومه، فقد تجده لا يستطيع الجلوس كثيرا ، إضافة إلى الآلام المصاحبة لتلك الانتفاخات التي تصيب فتحت الشرج، والتي تكون على مستوى الأوردة التي تتواجد في الجزء السفلي أو في فتحت الشرج مباشرة، وتنقسم إلى بواسير داخلية أو خارجية، وكلا النوعين يسبب الألم والتعب والإزعاج للمريض، لهذا لا بد من التخلص منها وعلاجها بسرعة فور ظهورها، وعمد تركها تتفاقم الحالة وتصبح صعبة العلاج.

علاج البواسير
علاج البواسير والقضاء عليها

الأسباب المؤدية للإصابة بالبواسير :

تتعدد أسباب الإصابة بالبواسير سواء الخارجية أو الداخلية، إلا أن الغالب يكون عندما يتجمع الدم بطريقة غير طبيعية في تلك الأوردة التي تكون خاصة بمنطقة الشرج ما يسبب ارتفاع ضغط الدم فيها، وبالتالي جدران الأوعية الدموية لا تتحمل ذلك وهنا يبدأ الانتفاخ الذي يتطور ليتحول إلى بواسير إما داخلية أو بواسير خارجية.

وعلاج البواسير يتنوع أيضا فقد يكون طبيعيا كما يمكن أن يكون طبيعيا، إلا أنه يبقى الأفضل دائما هو التوجه إلى اعتماد المواد المأخوذة من الطبيعة قبل تجربة أي دواء كيماوية، لهذا نقترح عليكم من خلال مجلة بنت الناس علاج البواسير بالطريقة الطبيعية باعتماد هذه الوصفات البسيطة والفعالة .

علاج البواسير
علاج البواسير بالباذنجان

الوصفة الأولى : اعتماد مكون الباذنجان:

من بين الوصفات أو العلاجات الطبيعية التي تم اعتمادها من قبل الكثيرين وأعطت نتيجة فعالة في علاج البواسير، هو مكون الباذنجان الذي يعتبر من المكونات الطبيعية المتوفرة والبسيطة والتي ت تكلف الكثير، كل ما على المريض فعله هو أن يقوم بتقطيع حبة من الباذنجان الأسود الداكن إلى قطع ثم القيام بسلقها في المياه لمدة 15 دقيقة.

ثم تصفيتها من الماء، وتركها إلى أن تجف تماما، بعدها يجب إداخلها إلى الفرن أن تصبح مقرمشة بعدها يقوم بطحنها وتحويلها إلى خلطة توضع في قنينة وتؤخذ منها كمية توضع على البواسير بطريقة خفيفة إلى أن تصبح البواسير مغطاة بالكامل، هذا علاج فعال تمت تجربته من قبل الكثيرين وأعطى نتيجة خلال 3 أيام .

علاج البواسير

الوصفة الثانية : اعتماد مكون البصل :

علاج البواسير قد يبدو للبعض أنه صعب جدا، وقد يكون في نظر البعض الأخر أمر مستحيل، لكن علاج البواسير سهل لا سيما إذا تم في بدايتها وعند ظهورها لأول مرة، وعدم تركها إلى أن تتكاثر وتصبح الوضعية صعبة، ومن بين العلاجات المميزة في القضاء على البواسير اعتماد مكون البصل الذي يعتبر أيضا من المكونات الطبيعية المهمة التي تعالج الكثير من الأمراض.

ومنها البواسير، إذ يتطلب الأمر أن تقومي سيدتي بشوي حبة بصل ثم قومي بهرسها جيدا وأضيفي للبصل المهروس كمية 3 ملاعق من زيت الزيتون، ثم ضعي العلاج على المنطقة المصابة واستمري في استعماله يوميا، وستظهر لك النتيجة خلال 3 إلى 4 أيام فقط.

علاج البواسير
علاج البواسير بالعسل

الوصفة الثالثة : اعتماد مكون العسل :

علاج البواسير من الأمور التي يجب على المريض بها عدم إهمالها، لا سيما أنها تسبب الإزعاج للمصاب بها وأيضا الإحراج نتيجة الحكة المفرطة التي يصاب بها، والتي لا يمكن تحملها، لهذا لا بد من علاج البواسير على الفور لتفادي أي مخاطر فيما بعد قد تسببها على مستوى فتحة الشرج، لهذا نقترح عليكم وصفة بسيطة من مكون العسل الطبيعي الذي يعتبر من بين أقوى العلاجات الطبيعية البسيطة الذي يقضي على عدة أمراض خطيرة ومستعصية.

وحتى البواسير فهو يعالج وذلك عن طريق خلط ملعقة من العسل الطبيعي وليس عسل السكر، مع القليل من زيت الزيتون جيدا إلى أن يتجانس الخليط، ثم دهن المنطقة المصابة بالبواسير على الأقل 3 مرات في اليوم، ودون توقف إلى أن تختفي البواسير، فهذا العلاج فعال جدا في القضاء عليها.

علاج البواسير
علاج البواسير بالزيت والثوم

الوصفة الرابعة: اعتماد مكون الثوم وزيت الزيتون :

من بين العلاجات الطبيعية الجبارة التي أظهرت نتائجها المدهشة في علاج البواسير، وعلى مدى سنوات طويلة هو علاج الثوم وزيت الزيتون، فعندما تظهر البواسير سواء كانت الداخلية أو الخارجية، فلا تترددوا في تطبيق هذا العلاج الذي يتكون من الثوم وذلك عن طريق تسخين الزيت والثوم معا على نار هادئة ثم القيام بطحن الخليط جيدا إلى أن يصبح عبارة عن عجين متماسك، بعدها يجب وضعه على المنطقة المصابة بالبواسير قبل النوم، ثم تنظيفها عند الاستيقاظ، تكرار هذه العلاج لمدة 3 أيام يجعل البواسير تختفي بشكل نهائي.

علاج البواسير
علاج البواسير بالموز

الوصفة الخامسة : اعتماد مكون الموز وزيت الزيتون :

قد يعتبر هذا العلاج الذي سنقترحه عليكم من العلاجات الغريبة، إلا أنه ذو فاعلية كبير في علاج البواسير، إذ أنه يقضي عليها بسهولة وفي مدة قصيرة، ودون الحاجة للذهاب إلى الطبيب، كل ما عليكم فعله هو هرس القليل الموز والذي يفضل أن يكون طريا، وإضافة القليل من زيت الزيتون إليه واخلطوا جيدا إلى أن تحصلوا على خليط متماسك، ثم قوموا بوضعه على المنطقة التي تعانون فيها من البواسير، ثم اتركوا الخليط ليلة كاملة واشطفوا في الصباح، هذا العلاج جبار جدا ومجرب ومضمون من طرف الكثيرين فهو يعمل على علاج البواسير في مدة لا تتجاوز 4 أيام .

البواسير 8

نصيحة مهمة :

عندما تعتمدون أحد العلاجات المذكورة أو كلها ووجدتم أنها لم تجدي نفعا في علاج البواسير والقضاء عليها بشكل نهائي، والوضع يزداد سواء، هنا لا بد من القيام باستشارة الطبيب لمعرفة الأسباب الكامنة وراء ظهور البواسير، وانتفاخها، الذي قد يكون سببه هو مرض معين يجب اكتشافه ومعرفته قبل الشروع في علاج البواسير التي قد تكون مجرد إشارة أو علامة على ذلك المرض.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا