الرئيسية الموضة قفطان جوهرة موديلات جديدة وراقية خاصة بموسم 2021

قفطان جوهرة موديلات جديدة وراقية خاصة بموسم 2021

2
قفطان جوهرة ناسي
قفطان جوهرة راقي

قفطان جوهرة هو تلك القطعة الراقية والمميزة التي تدخل ضمن قائمة الزي التقليدي المغربي المخصص للعروس، وهو من الخامات المغربية القديمة التي كانت لمسة تعتمدها المرأة في المناسبات العائلية، وأيضا في الأعياد والحفلات الخفيفة المتنوعة التي لا تتطلب ارتداء قفطان أو تكشيطة ثقيلة ومحملة بالخامات المغربية التقليدية.

فقفطان جوهرة هو تلك القطعة المميزة بجماليتها الراقية التي تخطف الأنظار والتي تجد المرأة تسعى إليها دائما حتى تكون في أبهى حلة وأجمل إطلالة، ويعد من اللمسات التي نتوارثها من جيل لآخر إذ أنه لا يختفي من ساحة الموضة المغربية مهما شهدته من تطورات وصيحات جديدة في الملابس التقليدية.

قفطان جوهرة زي الأميرات في زفافهن :

قفطان جوهرة جد
قفطان جوهرة بالالوان

يعتبر هذا القفطان هو الخامة التي تشترك فيها كل النساء المغربيات، وهو رمز الأناقة الراقية والعفة والشرف لكل فتاة مقبلة على الزواج، إذ أنه يكون زيها الرسمي قبل الزواج في أيام الخطوبة وعقد القران وأيضا قبل ليلة الزفاف وبعد ليلة الدخلة،و يعبر عن الثقافة المغربية الملموسة في كل شيء في التقاليد والعادات المتوارثة التي يعتبر هذا الزي واحدا منها.

إضافة إلى أنه رمز الأناقة العفيفة التي تعودنا على رؤيتها لدى الأميرات المغربيات اللواتي عدن الشعب المغربي على رؤية الأميرة وهي عروس ترتديه ليلة الحناء بلمسة خاصة ومميزة، حيث يبدو فيها قفطان جوهرة غاية في الروعة بقماشه الساحر الذي يخطف الأنظار.

حضور قفطان جوهرة ضروري في المناسبات المغربية :

قفطان جوهرة اسس
قفطان جوهرة عصري

لا يمكن أن تمر مناسبة مغربية مهما كانت بسيطة أو كبيرة أو فاخرة، دون أن يكون قفطان جوهرة حاضرا فيها، سواء من قبل العروس أو شقيقتها أو أمها أو خالتها أو حتى صديقتها، فهو القماش الذي يبقى خالدا دوما في كل زمان ومكان، كما أنه مباح لكل النساء في كل الأزمان والأعمار.

إذ يمكن أن ترتديه الفتاة الصغيرة كما يمكن أن ترتديه العروس أو أمها كما ترتديه جدتها، فهو الخامة التقليدية العريقة التي لا يمكن أن يخلو منها بيت مغربي أو تخلو منها خزانة المرأة، فهو لمسة خاصة متفق عليه بين جميع النساء، ولا يمكن إلا أن تمتلك على الأقل قطعة واحدة في خزانتها.

قفطان جوهرة زي مغربي ينتقل من جيل لآخر :

قفطان جوهرة ماني
قفطان جوهرة حريري

لقد شهد هذا الزي مع مرور الزمن والتغيرات الطارئة في الوسط الخاص بالأزياء والموضة، ودخول الصيحات الجديدة نوعا من التغيير، إلا أن هذا لم يكون بشكل كامل إذ أنه ما يزال يحافظ على أصالته المغربية التي تسودها اللمسة التقليدية العريقة والقديمة، فهو تميز بقصاته المختلفة والمتنوعة، فضلا عن ألوانه الجديدة التي لم تكن رائجة من قبل.

فضلا على جمالية زخارفه التي دخلت وتربعت على عرش الموضة، والتي حافظ فيها المصممون والمبدعون عن اللمسة المغربية التقليدية رغم كل شيء، كما أنه تميز بإدخال مجموعة من اللمسات العصرية التي زادته رقة وجاذبية، وجمالية خاصة.

تطور قفطان جوهرة مع الحفاظ على لمسته التقليدية:

قفطان جوهرة اولا
قفطان جوهرة رائع

في بداية الأمر إلى حدود بداية الألفية كان قفطان جوهرة لا يتعدى تلك القطعة البسيطة من القفطان الخفيف الذي يمكن ارتداءه من قبل النساء بدون حزام وذلك لكون ، وتجده مميزا بخامة الراندة والضرس التي كانت رائجة في تلك الفترة والتي ما تزال حتى اليوم متربعة وبشكل كبير على عرش الصيحات التقليدية.

فضلا عن تلك القصات البسيطة التي تعتر عادية وتقليدية لتلك القطعة من القفطان الخفيف والبسيط، لكن الآن تغير الأمر وأصبح الإقبال على قماش جوهرة كبير جدا، ليس فقط لتصميم قفطان جوهرة وإنما لاعتماده في تصميم التكشيطة المغربية بقطعتين وأيضا اعتماده أيضا على مستوى الجلابة المغربية بخاماتها الراقية والساحرة.

قطعة ساحرة لا يمكن الاستغناء عنها أو تغييرها:

منذ زمن بعيد كان البارز في صيحات الزي المغربي، وما زال سيد الموضة التقليدية حتى اليوم، وذلك راجع للإقبال الكبير عليه من طرف النساء المغربيات، فهو مميز جدا ويعبر عن الذوق الخاص والمشترك بين النساء في المغرب، ذلك الذوق الرفيع الذي تبدع فيه المرأة المغربية مع غيرها من النساء في اختيار الخامات التقليدية.

وهذا ما يجعلهن مميزات بالقفطان المغربي العادي ، فكيف إن كانت القطعة هي جوهرة الذي يعتبر قطعة لا يمكن التفريط فيها أو الاستغناء عنها أو حتى مجرد التفكير في تغييرها بغيرها، وذلك لجماليتها وما تحمله في طياته من عادات وتقاليد مغربية عتيقة تجد كل واحدة من النساء المغربيات متشبثة به لتشبثها بثقافتها وأصالتها مع أسرتها وعائلتها ومع بناتها في البيت.

المزج بين الألوان والخامات تعطيه جمالية خاصة :

مستحيل أن يختلف اثنان على أن هذا القفطان هو تلك القطعة البسيطة والعادية، لا سيما بعدما ظهرت منه مجموعة من التصاميم الراقية والجذابة التي تخصص فيها المصممون وأبدعوا حتى يرضوا كافة الأذواق النسائية باختلاف الأعمار، إضافة إلى جاذبية الألوان الراقية التي برز بها قفطان جوهرة في السنوات الأخيرة.

والتي تنوعت بين الفاتح والداكن وجمالية المزج بين لونين في قماش واحد وفي قفطان  واحد، كما أن جمالية الخامات المضافة عليه زادت من الإقبال عليه أكثر من الأول، والتي برزت الموبرة في مقدمتها، ما فتح الفرصة أمام النساء لاختيار ما يناسبهن وما يتماشى مع أذواقهن دائما.

صيحات راقية تناسب كل النساء المغربيات :

قفطان جوهرة ناسي
قفطان جوهرة راقي

هنا من خلال مجلة بنت الناس نقترح عليكن سيداتي مجموعة مميزة وراقية وغاية في الروعة من التصاميم التي برزت في موسم 2020/ 2021 والتي تميزت بخاماتها الساحرة، وجماليتها الراقية التي ترضي كل الأذواق وتفتح المجال أمام النساء لا سيما عاشقات الذوق الرفيع والباحثات عن الأناقة والجاذبية لاختيار التصاميم التي تناسبهن وتأتي على هواهن.

كما أنها تصاميم تميزت وأظهر من خلالها المصممون والصناع التقليديون الذين تجدهم يبدعون في الخامات واللمسات الخاصة بقفطان جوهرة حتى يكون بارزا في مقدمة العروض التي تقبل عليها النساء، لا سيما في المواسم الخاصة بالأعراس والأعياد التي يكون فيها الإقبال عليه بشكل كبير.

المادة السابقةصدور الدجاج المحشية : إليك 3 مراحل سهلة لتحضيرها
التاليتلميع المرحاض : إليك 3 حلول عبقرية وسهلة لجعله براقا وجديدا

2 تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا